21-يونيو-2024
الداخلية

إعفاء.. وإمهال لمدة شهر لمسؤولين في بغداد (فيسبوك)

قالت وزارة الداخلية، إنّ الوزير عبد الأمير الشمري، وجه بدخول جميع مفارز الدفاع المدني بالإنذار (ج) لمدة ثلاثة أشهر. 

ووفق بيان صادر عن الوزارة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنه بـ"التزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، ولمناقشة الإجراءات المتخذة من قبل مديرية الدفاع المدني خلال هذه الأيام، عقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في مقر المديرية، اجتماعًا بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي ومستشار الوزير، ومدير عام الدفاع المدني وجميع مديري الدفاع المدني في المحافظات من خلال الدائرة التلفزيونية".

وتطرق الشمري إلى "عمل مديرية الدفاع المدني حيث يحظى بدعم كبير من قبل القائد العام للقوات المسلحة، فيما استمع إلى "شرح مفصل عن آخر الإحصائيات بشأن حوادث الحرائق خاصة الأخيرة منها".

وبحسب البيان، فإنه اطلع على "الاستعدادات التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني خلال هذه الفترة، وكيفية احتواء هذه الحوادث والحد منها وسرعة الاستجابة".

وقال البيان إنّ "الشمري وجه بجملة من التوصيات في مقدمتها تشكيل فرق عمل خاصة بالتوعية في جميع المحافظات، وآلية الرد السريع في حال حصول حوادث الحرائق، مشيرًا إلى "أهمية التنسيق المشترك مع مديرية المرور العامة لتسهيل مرور عجلات الدفاع المدني للوصول إلى موقع أي حادث حريق، بالإضافة إلى "أهمية الجاهزية خاصة تجهيز العجلات الحوضية ووضعها في حالة تأهب باستمرار".

وتحدث وزير الداخلية عن "أهمية دخول جميع مفارز الدفاع المدني بالإنذار (ج) لمدة ثلاثة أشهر، قائلًا إنّ "أرواح المواطنين وممتلكاتهم مهمة ويجب الحفاظ عليها".

وشهد الاجتماع "تشكيل لجنة لغلق جميع المواقع والمشاريع المخالفة في بغداد والمحافظات، وإقالة مدير الدفاع المدني في محافظة البصرة واستبداله بأحد الضباط الأكفاء، وذلك بعد اطلاع الوزير على واقع ومستوى الحوادث وعدم كفاءة الأداء في هذه المحافظة".

البيان أشار إلى أنّ "الشمري أمهل مديري الدفاع المدني في جانبي الكرخ والرصافة شهرًا واحدًا للعمل على خفض نسبة حوادث الحرائق المسجلة ضمن قاطعي المسؤولية".