16-فبراير-2019

مصرع قائد اللواء السابع في الحشد الشعبي داغر الموسوي (Google)

الترا عراق – فريق التحرير

لقي قائد اللواء السابع في الحشد الشعبي، داغر الموسوي، مصرعه بحادث سير جنوبي البلاد، فيما نعاه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، فضلًا عن أطراف أخرى.

توفي داغر الموسوي في مستشفى الفيحاء بالبصرة بعد أن تعرض لحادث سير

وقع الحادث، مساء السبت 16 شباط/فبراير، على الطريق العام بين محافظتي ذي قار والبصرة، حيث انقلبت العجلة التي كان يستقلها الموسوي، ما أسفر عن مصرعه بعد نقله إلى مستشفى الفيحاء في البصرة، وفق تصريح أدلى به قاسم الفياض، مدير ديوان المحافظة.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل 8 من عناصر سرايا السلام بينهم قائد كبير بتفجير في سامراء

يعد الموسوي، وهو قائد لواء المنتظر، من قيادات الخط الأول في الحشد الشعبي، كما أنه شارك في الانتفاضة الشعبانية عام 1991 ضد النظام السابق، ولعب دورًا سياسيًا بارزًا بتشكيل الحكومات المحلية في البصرة، فضلًا عن شغله مقعدًا في مجلس النواب بدورته الأولى عام 2005.

من جانبه نعى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الموسوي، واصفًا إياه بـ "القائد الملهم". وقال عبد المهدي في بيان له، إن "الموسوي لعب دورًا بارزًا في مقارعة النظام الصدامي، واستمر على تفانيه وصلابته والتي كانت ديدنه في كل مراحل مقارعة الإرهاب وداعش".

نعى عبد المهدي الموسوي واصفًا إياه بالقائد الملهم الذي قارع النظام الصدامي

أما أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، فقد تعهد بـ "الوفاء لخط الموسوي وجهاده، وإكمال المسيرة في الدفاع عن العراق وشعبه وأرضه ومقدساته". فيما قدم مسؤولون ونواب التعازي بمصرع الموسوي.

وجاء مصرع الموسوي، بعد يومين من مقتل حسين عطية الساعدي، القيادي في سرايا السلام، مع سبعة من عناصر قواته بتفجير عبوة ناسفة في جزيرة سامراء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحشد الشعبي يتوعد 100 فصيل ويكشف عن مصير الخفاجي

مخاوف وتحذيرات من مديرية "أمن الحشد الشعبي".. ماذا تعرف عنها؟