26-أبريل-2020

سجلت دائرة صحة الكرخ طفرة في مؤشر الإصابات (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن مدير دائرة صحة الكرخ في بغداد جاسب الحجامي، الأحد، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ضمن عائلة واحدة، جنوب غربي العاصمة.

كشف الحجامي تفاصيل الإصابات الجديدة التي سجلتها دائرة صحة الكرخ في بغداد

وقال الحجامي في إيجاز قدمه من مستشفى الفرات، يوم 26 نيسان/أبريل، إن دائرته سجلت 6 إصابات جديدة في عائلة واحد، موضحًا أن دائرته بدأت تسجل مؤشرات مقلقة حيث سجلت مؤخرًا سبع إصابات ضمن عائلة واحدة أيضًا.

وبين الحجامي، أن الإصابات الجديدة بدأت من أحد أفراد عائلة تسكن في حي الفرات، جنوب غربي بغداد، كان ملامسًا لمؤذن أحد المساجد الذي كان مصابًا بالفيروس، مشيرًا إلى أن المؤذن تعرض للعدوى خلال صلاة جماعة أقيمت في منزل أحد الأشخاص حيث تجمع إمام المسجد وعدد من الأشخاص لإقامة الصلاة بعد حظرها في المساجد.

وأوضح، أن إمام المسجد كان مصابًا ونقل العدوى إلى المؤذن الذي نقلها بدوره إلى شخصين آخرين قبل أن يصيب الشخص الثالث وهو أحد افراد العائلة المكونة من 6 أشخاص والتي تثبت إصابتها هذا اليوم.

وعبر مدير صحة الكرخ، عن استيائه واستغرابه مما يحدث من عدم التزام بإجراءات التباعد الاجتماعي بعد رفع حظر التجوال جزئيًا في البلاد، مرجحًا أن يحدث ما هو أسوأ في حال بقاء الوضع على ما هو عليه الآن.

وشدد الحجامي، على الضرورة التوقف فورًا عن إقامة الأعراس ومجالس العزاء، مؤكدًا أن الفيروس يصيب الأطفال والشبان ويوقع ضحايا بينهم ولا يفرق بين فئة عمرية محددة وأخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصحة تخاطب الحكومة لإعادة النظر في تطبيق قرارات الحظر الجزئي

بعد حالة وفاة جديدة بالمثنى.. تحذيرات من "النوع الأوروبي" لفيروس كورونا