16-أغسطس-2024
بغداد

أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، الجمعدة، عن امتيازات وحوافز جديدة للملاكات التربوية من المشاركين في التعداد السكاني، خلال اجتماع موسع ترأسه لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالتعداد.

وضم الاجتماع مستشار وزير التخطيط علي المبرقع، ومديري وممثلين عن مديريات التربية في جانبي الكرخ والرصافة، ومدير إحصاء بغداد في وزارة التخطيط، وكذلك نقيب المعلمين لجانبي الرصافة والكرخ، ومدير قسم الإعلام في محافظة بغداد.

وقال العلوي، إنّ المميزات تشمل "إضافة إلى المخصصات المالية وكتاب الشكر والتقدير التي أقرها مجلس الوزراء، منح كتاب شكر وتقدير من المحافظ ومديري التربية للملاكات التربوية المشاركة والملتزمة في الدورات التدريبية الخاصة بالتعداد، والسعي لمنحهم أولوية في قبول ترشيحهم على الدراسات العليا، والتقديم على قطع الأراضي والمجمعات السكنية، وتثمين جهودهم وجعل مشاركتهم الفاعلة في التعداد معيارًا مرجحًا في تكليفهم بالمناصب الإدارية، والترشيح للدورات التدريبية".

ودعا العلوي، الملاكات التربوية المكلفة بالتعداد إلى "الانضباط بالدورات التدريبية والمشاركة الفاعلة بشكل مستمر لغرض نجاحه، كونه استحقاق وطني مهم، فيه الكثير من المردودات الإيجابية على مختلف جوانب الحياة للمواطنين ومستقبل البلاد وخطط التنمية وتحسين تقديم الخدمات في جميع القطاعات".

كما أكد، أنّ " هذا التعداد يعدّ الأخير حيث تعتمد عليه الكثير من الأمور، إذ سيتم استخدام التقنيات الإلكترونية المتطورة في حفظ وتحديث المعلومات السكانية ذاتيا فلا نحتاج إلى إجراء تعداد مرة أخرى، وهنا تكمن أهمية أ نجاحه".