02-نوفمبر-2023

لقياس معدل ساعات التشغيل التي يتم تجهيز المواطنين بها (فيسبوك)

قالت محافظة بغداد، إنها باشرت بنصب العدادات في المولدات لقياس معدل ساعات التشغيل التي يتم تجهيز المواطنين بها. 

ووفق بيان صادر عن قسم الإعلام والاتصال الحكومي، فإنه "تنفيذًا لتوجيهات محافظ بغداد محمد جابر العطا، والقرارات الأخيرة الصادرة بشأن وضع آلية جديدة لعمل المولدات الأهلية وساعات التجهيز وتسعيرة الأمبيرية، فإنه تمت مباشرة أصحاب المولدات بربط العدادات لمعرفة ساعات التشغيل، وقياس معدلات تجهيز الكهرباء للمواطنين".

وتم نصب العدادات في مناطق ونواحي: "المنصور، وسبع البور، والنصر، والسلام، وبوابة السلام، وأبي غريب، والعبايجي في قضاء الطارمية".

وقال البيان إنّ "بقية النواحي والوحدات الإدارية عقدت اجتماعًا مع أصحاب المولدات وأبلغتهم رسميًا بالقرارات الأخيرة المتمثلة بربط العدادات، وإلزامهم بجباية مستحقات التشغيل في نهاية الشهر وليس في بدايته".

وأشار البيان إلى "أخذ التعهدات من أصحاب المولدات بالالتزام بالمقررات الصادرة من محافظة بغداد، وتوجيههم بإكمال البيانات والنواقص الخاصة بمعاملات تجهيزهم بالحصة الوقودية، لغرض شمولهم بالتجهيز، بالنسبة للمولدات التي لا تملك حصة وقودية".

وبيّن أنّ "محافظ بغداد أكد على الوحدات الإدارية ولجان الطاقة لديها بمتابعة المولدات وضبط آلية تشغيلها ضمن الضوابط والمقررات الجديدة".