11-أبريل-2023
أحمد وحيد

مشهد القاضي الذي قدمه أحمد وحيد (يوتيوب)

قال مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، إنّ الفنان الكوميدي أحمد وحيد "لا يواجه أي دعوى أصولية"، في توضيح إثر حملة غاضبة لمساندة وحيد شارك فيها ناشطون وفنانون.

وكان أحد المحامين قد أعلن رفع دعوى ضد وحيد بتهمة "الإساءة" إلى القاضي الراحل محمد عريبي، في إحدى المشاهد الكوميدية التي قدمها الفنان في مسلسل "قط أحمر" هذا الموسم.

نفى مجلس القضاء الأعلى وجود دعوى أصولية ضد الفنان أحمد وحيد حول مشهد القاضي في مسلسل "قط أحمر"

وأشار بيان صادر عن دائرة الإعلام في مجلس القضاء الأعلى إلى أنّ "القاضي المختص بالقضية" نفى وجود "دعوى أصولية" ضد الفنان أحمد وحيد.

وقال البيان، إنّ "ما حصل هو أن أحد المحامين قدم طلبًا إلى محكمة تحقيق الرصافة أشر عليه القاضي، بموجب إجراء روتيني وفق السياقات الإدارية المتبعة على كل طلب يقدم".

وأوضح البيان، أنّ "المحامي قام بتصوير الطلب ونشره، من دون أن يراجع المحكمة أو مركز شرطة معين لاستكمال إجراءات الشكوى الأصولية لغاية اليوم"، فيما أكّد أنّ "مجلس القضاء يشدد على احترام الفن بمختلف صوره، والتعبير عن الرأي ضمن الأطر الدستورية والقانونية".

وكان وحيد قد تحدث لـ "الترا عراق"، حول القضية اليوم، مؤكدًا أنّ "الحلقة التي أثارت الجدل لم تتناول شخصية القاضي محمد عريبي ولا أي قاض آخر باسمه".

وأضاف وحيد، "تقمصت دور قاضي بشكل عام، لكن للأسف البعض اعتمد على شكل الشارب ليعتبرها دليلاً على استهداف القاضي المرحوم وهذا غير صحيح بالمرة".

ووفقًا لكلام وحيد، فإنّ المشهد لم يجسد أو يقلد صوت وحركات القاضي عريبي، مبينًا أنّ "شخصية القاضي التي تقمصها لم تكن سيئة وإنما شخصية إيجابية تحاسب المسيء وتحافظ على أرواح الناس".

ويعبر وحيد، عن استغرابه لمفردة "الإساءة"، التي وردت في ورقة المحامي التي قدمها للقضاء، مشيرًا في ذات الوقت إلى أن "القضاء لم يقم باستدعاءه حتى الآن".

 

يذكر أن القاضي محمد عريبي الخليفة، كان قد رشح نفسه للانتخابات البرلمانية خلال العام 2018 لكنه خسر فيها، ليتوفى في شهر نيسان/أبريل 2021 عن عمر ناهز 52 عامًا في بغداد إثر مضاعفات فيروس كورونا في ذاك الوقت.