13-يونيو-2024
المالكي

تطرق اللقاء إلى ما يجري في غزة (فيسبوك)

قال المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، إنّ الأخير استقبل وزير الخارجية الإيراني، علي باقري والوفد المرافق له، للحديث عن العلاقات العراقية الإيرانية. 

ووفق البيان الذي اطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ اللقاء "شهد استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية والدولية، كما جرى "بحث التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية".

وقال البيان إنّ "المالكي جدد تعازيه برحيل  الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ورفاقهما"، مشيرًا إلى "قدرة الجمهورية الإسلامية على تجاوز مثل هذه المحن".

المالكي تحدث عن "أهمية العلاقات العميقة التي تربط العراق وإيران"، بالإضافة إلى "ضرورة تطويرها خدمة لمصالح شعبي البلدين الجارين".

وأيضًا، تطرق اللقاء إلى "ضرورة استمرار الجهود الدولية والإقليمية لإيقاف المجازر الصهيونية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة"، محذرًا من "اتساع دائرة الصراع في المنطقة".

وشهد اللقاء حديثًا عن "موقف العراق الثابت والمبدئي إزاء حقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الوطنية المستقلة على أرضه وترابه التاريخي، إذ دعا المالكي إلى "مواصلة التحرك داخل المجتمع الدولي لإنقاذ الشعب الفلسطيني وإيقاف العدوان الصهيوني المجرم". 

وأشار البيان إلى أنّ "باقري نقل تحيات القيادة الإيرانية وشكرها للعراق في تضامنه مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء الحادث الأليم، وتأكيدها على الدور المحوري الذي يضطلع به العراق، في الساحتين العربية والإسلامية، إزاء مشاكل المنطقة والجهود الساعية إلى حلّها".