27-سبتمبر-2023
حادثة الحمدانية

الشمري يصل إلى نينوى ويشكل لجنة تحقيقية (فيسبوك)

أعلنت وزارة الداخلية، يوم الأربعاء 27 أيلول/سبتمبر 2023، تشكيل لجنة تحقيقية في حادثة الحمدانية، كما كشفت عن آخر إحصائية بحالات الوفيات والإصابات نتيجة كارثة قاعة الأعراس.

نحو 200 قتيل ومصاب في حادثة الحمدانية

ووصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ووزيرة الهجرة إيفان فائق إلى محافظة نينوى، صباح الأربعاء، "للاطلاع على تفاصيل وملابسات الحادث المؤسف الذي حصل في قضاء الحمدانية".

حادثة الحمدانيةحادثة الحمدانيةحادثة الحمدانية

 

وذكر بيان لوزارة الداخلية اطلع عليه "ألترا عراق"، أن الشمري "أمر بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مدير استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى لمتابعة مجريات حادث قضاء الحمدانية".

وأشار بيان آخر نُشر لاحقًا من الداخلية، إلى "إصدار  أوامر قبض بحق أربعة من أصحاب قاعة الأعراس"، قاعة الهيثم، التي تعرضت للحريق الهائل في قضاء الحمدانية.

في الأثناء، لفت رئيس خلية الإعلام الأمني سعد معن في مقطع فيديو من داخل اطلع عليه "ألترا عراق"، إلى عدم وجود "مسألة جنائية" في حادثة الحمدانية، "بحسب التقرير الأولي للأدلة الجنائية ومديرية الدفاع المدني"، مؤكدًا أن الحادثة هي "عدم وجود إجراءات سلامة وأمان".

وقال معن إن المعلومات الأخيرة حول الحادثة تفيد بوجود "93 حالةوفاة و100 إصابة و69 شخصًا راقدًا في مستشفيات الموصل والحمدانية والجمهوري ودهوك وأربيل".