10-يونيو-2024
: الجماهير العراقية تحب المنتخب كثيرًا

المؤتمر الصحفي لكاساس (فيسبوك)

قال مدرب المنتخب الوطني العراقي، خيسوس كاساس، يوم الإثنين 10 حزيران/يونيو 2024، إن الجماهير العراقية تحب المنتخب كثيرًا، مؤكدًا ضرورة الفوز على فيتنام.

: الجماهير العراقية تحب المنتخب كثيرًا

ويواجه المنتخب الوطنيّ نظيره الفيتنامي، في آخر مباراة بالمجموعة السادسة، ضمن التصفياتِ المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وذكر كاساس في مؤتمر صحفي يسبق المباراة، وتابعه "ألترا عراق"، أن "الجماهير العراقية تحب المنتخب كثيرًا والمنتخب أيقظ حماس الجماهير العراقية من جديد خصوصًا بعد الفوز في المباريات الخمس الأولى".

وأضاف: "لا بد أن نكون محترفين، أهم شيء هو الفوز. يجب أن نبحث عن الفوز ومن ثم تأتي الأشياء الثانوية مثل التصنيف ومستوى القرعة"، مبينًا أن "الوصول إلى المستوى الثاني في القرعة ليس سهلًا لأن السعودية ستلعب على أرضها ضد الأردن".

وأكد المدرب الإسباني، أن "كرة القدم مثل الحياة، يجب أن نفكر في الوقت الحاضر، سأفكر بكل مباراة في وقتها. يجب أن نركز على مباراة يوم غد"، مشيرًا إلى أن "جميع اللاعبين في جاهزيةٍ تامةٍ، ولا توجد أي إصابات داخل الصفوف بالرغم من أن البعض جاؤوا إلينا وهم يعانون من إصاباتٍ طفيفةٍ لكننا تعاملنا باحترازيةٍ معهم، و حرصنا على جاهزيتهم للمشاركة سواء في المواجهة الماضية ضد إندونيسيا وكذلك مواجهة الغد ضد فيتنام".

أما مدرب منتخب فيتنام، كيم سانغ سيغ، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة العراق، قال إن "المنتخب العراقي قوي جدًا في ملعبه ولديه أكثر من 60 ألف متفرج، لكن جئنا من أجل الفوز ونأمل بتحقيق الانتصار".

وأضاف: "أعتقد أن رقم 18 بالمنتخب لاعب جيد جدًا وهنالك بعض اللاعبين الذي يجب أن نراقبهم بقوة"، متابعًا: "نحن هنا من أجل الفوز وسنبذل كل ما لدينا ونأمل بتحقيق الفوز غدًا".

وعُقد مؤتمر صحفي فني، ظهر الإثنين، خاص بمباراةِ العراق وفيتنام، والجوانبِ الإداريّة واللوجيستيّة والطبيّة والإعلاميّة والأمنيّة التي تخص المباراةَ، وفق بيان لاتحاد الكرة اطلع عليه "ألترا عراق". وتم تحديد أطقم المنتخبين، حيث سيرتدي منتخب العراق الطقمَ الأبيض الكامل بينما يرتدي الحراس اللون الأزرق، في ما سيرتدي منتخبُ فيتنام اللون الأحمر الكامل ويرتدي حراسه اللون الأخضر.

الوطني العراقي