23-أغسطس-2022

تعليق من رئيس عصائب أهل الحق (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعرب رئيس عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، يوم الثلاثاء 23 آب/أغسطس 2022، رفضه لاعتصامات أنصار التيار الصدري قرب مجلس القضاء الأعلى.

وقال الخزعلي في تغريدة تابعها "ألترا عراق"، "نرفض التجاوز على المؤسسات القضائية التي يجب إبعادها عن الصراعات السياسية وعدم استعمال ورقة الشارع للضغط عليها لإصدار قرارات لحساب جهات سياسية".

وأكد الخزعلي على ضرورة أن "يبقى الخلاف السياسي منحصرًا بين الجهات والقوى السياسية وبعيدًا عن تعطيل مؤسسات الدولة والاعتداء على هيبتها لما يسبب ذلك من أخطار كبيرة على استقرار الدولة وبالتالي على معيشة ومصالح الناس".

وكان الإطار التنسيقي، وصف اعتصام الصدريين بـ"التجاوز الخطير على المؤسسة القضائية وتهديدات التصفية الجسدية بحق رئيس المحكمة الدستورية"

كما أعلن الإطار "رفضه استقبال أي رسالة من التيار الصدري أو أية دعوة للحوار المباشر، إلا بعد أن يعلن عن تراجعه عن احتلال مؤسسات الدولة الدستورية والعودة إلى صف القوى التي تؤمن بالحلول السلمية الديمقراطية"، ودعا "الشعب العراقي بكامل شرائحه إلى الاستعداد العالي والجهوزية التامة للخطوة المقبلة التي يجب أن يقول الشعب فيها قوله ضد مختطفي الدولة لاستعادة هيبتها وسلطانها".