07-ديسمبر-2021

دعا الخزعلي إلى محاسبة "المقصرين" (يوتيوب)

الترا عراق - فريق التحرير

اتهم قيس الخزعلي زعيم حركة "عصائب أهل الحق" الموالية للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، الثلاثاء، رئيس الحكومة بالانشغال عن "واجبه الأمني" بمتابعة تحركات الفصائل المسلحة.

وقال الخزعلي في بيان، 7 كانون الأول/ديسمبر، "مرة أخرى تستهدف غربان الشر المدعومة من الثالوث المشؤوم مدننا الآمنة لتحصد المزيد من الأرواح البريئة، وتروع الشعب الآمن".

وأضاف الخزعلي، "إنّنا في هذه الحادثة الأليمة نطالب رئيس الحكومة المنتهية ولايته بالقيام بواجبه في الاهتمام بالملف الأمني، وتفعيل الجهد الاستخباري وتنشيطه لمحاربة فلول الإرهاب والتكفير، بلاً من بذل الجهود وصرف الطاقات والإمكانيات في متابعة الفصائل التي تقاوم المحتل، لأنه سيجنبنا حصول هذه الحوادث الأليمة".

ودعا زعيم حركة "العصائب"، إلى "محاسبة المقصرين والمتهاونين واستبدالهم بالأكفأ والأشجع".

وأعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، في وقت سابق، مقتل وإصابة 8 أشخاص في الانفجار الذي هز المدينة صباح الثلاثاء.

فيما قالت الخلية في بيان، إنّ "حادث تفجير دراجة نارية وقع في تقاطع الصمود في محافظة البصرة، وأدى حسب الإحصائية الأولية لمديرية صحة البصرة إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح أربعة آخرين، من جراء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة النارية".

اقرأ/ي أيضًا: انفجار غامض يهزّ البصرة.. مشاهد مروّعة وحصيلة أولية

وأضاف البيان، أنّ "خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهية التفجير، وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث"، مؤكدًا أنّ "الخلية ستعلن في بيان لاحق تفاصيل أوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية".

بدورهم، ذكر شهود عيان لـ "الترا عراق"، 7 كانون الأول/ديسمبر إنّ "دراجة نارية انفجرت بالقرب من سيارة نوع (باص ستاركس) بعد الساعة الـ 11 صباحًا، عند المستشفى الجمهوري وسط المدينة، ما خلف عددًا من القتلى والجرحى".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المحافظ يعلن الحداد 3 أيام ويتوعد بالقصاص من منفذي تفجير البصرة

الخلية: انفجار البصرة ناجم عن دراجة نارية والحصيلة 8 ضحايا