20-أكتوبر-2024
الخطوط القطرية

الخطوط الجوية القطرية عاودت رحلاتها (فيسبوك)

استعرضت الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، يوم الأحد 20 تشرين الأول/أكتوبر 2024، الشركات التي عاودت الهبوط في مطارات العراق، فضلًا عن التي التي تستخدم الملاحة الجوية في الأجواء العراقية.

الخطوط الجوية القطرية عاودت رحلاتها  إلى العراق

ونقلت وزارة النقل في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، عن مدير عام شركة الملاحة عباس البيضاني قوله إن "الحركة الملاحية تشهد نشاطًا ملحوظًا بعودة جميع شركات الطيران إلى الأجواء العراقية".

وأوضح البيضاني، أن "الشركة تلقت خلال الأيام الماضية العديد من الطلبات عبر البريد الإلكتروني من شركات طيران دولية ترغب في الانضمام إلى أجوائنا الملاحية نظرًا لأمانها واستقرارها"، مبينًا أن "الشركات التي عاودت الهبوط في مطار بغداد الدولي هي، الخطوط القطرية التي استأنفت رحلاتها يوم أمس، بالإضافة إلى الخطوط الأردنية، والسورية (أجنحة الشام، أجنحة العرب) والمصرية والشرق الأوسط، وطيران أديل السعودية وناس إكسبريس والشركة الروسية يوتير، وطيران العربية الذي لم ينقطع عن مطار بغداد. كما تشهد الأجواء رحلات من فلاي دبي".

وفي مطار أربيل، "عادت رحلات الخطوط التركية، سانتورك، ويورو وينغ بشكل طبيعي"، فيما "شهد مطار البصرة عودة رحلات الخطوط القطرية وفلاي دبي بالإضافة إلى الخطوط التركية"، حسب تصريحه.

وعن حركة الملاحة الجوية في الأجواء العراقية وفق البيان، "تستمر الخطوط القطرية وطيران العربية وناس السعودية و أجنحة الشام والخطوط السورية وطيران الجزيرة، والخطوط العمانية بعبور الأجواء بشكل منتظم، كذلك، عاودت الخطوط النمساوية (أوسترين) رحلاتها إلى مطار أربيل"، كما أن "شركة مزيون العمانية تقوم بتسيير رحلاتها عبر الأجواء العراقية وتهبط في مطار بغداد"، بحسب النقل التي قالت "نود أن نطمئن جميع مستخدمي الأجواء العراقية بأننا نواصل العمل لضمان أعلى معايير السلامة والأمان للملاحة الجوية، بما يضمن استمرار تدفق حركة الطيران بسلاسة وأمان".

شركات الطيران التي عاودت الهبوط في مطارات العراق والتحليق في أجوائه
صورة مرفقة مع البيان لحركة الملاحة