05-يوليو-2024
حريق

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الجمعة، إخماد حريق اندلع داخل محال ومقهى وسط مدينة النجف دون تسجيل خسائر بشرية، مشيرة إلى فتح تحقيق في الحادث.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني، أنّ فرقها "أحكمت سيطرتها الكاملة على حادث حريق اندلع داخل معرض للأثاث المنزلي وكوفي شوب ملاصق، وعددًا من المحال التجارية المشيد الطوابق العليا منها بالواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة عن مديرية الدفاع المدني في منطقة حي الفرات وسط محافظة النجف".

وأضاف البيان، أنّ "فرق الدفاع المدني استنفرت ودفعت بثقل أسطولها من عجلات إطفاء تخصصية وأخرى ساندة لتكافح النيران من عدة محاور مع زج عجلة السلم المخصصة للأبنية المرتفعة لتكافح النيران من الأعلى إلى الأسفل بإسناد من حوضيات العتبة العلوية وبلدية النجف".

وأوضح البيان، أنّ "فرق الدفاع المدني نجحت بتطوير النيران وتنفيذ الاقتحام المباشر والدخول وسط المعرض المحترق لتحكم سيطرتها الكاملة، وتخمد الحريق مع تنفيذ عمليات التبريد المطول وإنهاء الحادث دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار". 

وأكّد البيان، أنّ "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر، ومحاسبة أصحاب المعرض المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية".