06-سبتمبر-2022
الشرطة

بيان لقيادة عمليات بغداد (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم الثلاثاء 6 أيلول/سبتمبر 2022، إلقاء القبض على 8 مطلوبين قضائيًا، بينهم متهم بالإرهاب، وعصابة نفذت جريمة القتل (العمد)، بجانبي الكرخ والرصافة.

وذكر بيان للعمليات تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "قوة من فرقة المشاة السادسة تمكنت من إلقاء القبض على متهم وفق المادة 1/4 إرهاب بعد أن وردت معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجده ضمن قاطع المسؤولية ورصد تحركاته في منطقة (واحد آذار) ضمن قضاء أبي غريب".

وأضاف: "تمكنت قوة من اللواء الثالث الفرقة الأولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على عصابة نفذت جريمة قتل عمد، مكونة من شخصين اثنين، جاء ذلك بعد ورود معلومات تفيد بحدوث جريمة قتل وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مشترك والتوجه الى مكان الحادثة وبعد التحقيق الأولي وتدقيق المعلومات ومتابعة كاميرات المراقبة تم التعرف عليهما ومن ثم استدراجهما الى محل عملهما (المخبز) واعتقالهما في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد".

وفي سياق متصل، أكمل البيان، "تمكنت مفارز مديرية شؤون السيطرات واثناء التفتيش الدقيق للعجلات والاشخاص وتفعيل حاسبات المطلوبين للقضاء من إلقاء القبض على 5 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة أثناء محاولتهم دخول العاصمة عبر سيطرات (آمرية أبي غريب، أبي غريب الجديد، الانتصار، التاجي، شاطئ دجلة)".