22-مايو-2023

المالكي يستقبل السوداني والخزعلي (Getty)

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في مكتبه، يوم الإثنين 22 أيار/مايو 2023، على انفراد، رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، ورئيس عصائب أهل الحق قيس الخزعلي. 

المالكي يستقبل السوداني والخزعلي كل لوحده

المالكي

 

وجرى خلال اللقاء مع السوداني، وفق بيان لمكتب المالكي اطلع عليه "ألترا عراق"، "بحث مستجدات الأوضاع في البلاد، والجهد الحكومي المبذول في مختلف المجالات".

وذكر البيان أن المالكي والسوداني "شددا على أهمية وسرعة إقرار الموازنة االاتحادية من قبل البرلمان بما ينسجم مع مسؤولية الحكومة في تلبية حاجات العراقيين بشكل عام ومتطلبات البرنامج الحكومي بشكل خاص بالإضافة إلى معالجة الملفات الاقتصادية والاستراتيجية".

وقبل ذلك، أعلن مكتب المالكي استقبال رئيس ائتلاف دولة القانون للأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، حيث بحثا "مستجدات الوضع السياسي الراهن والتطورات الأمنية المحلية والإقليمية".

المالكي

 

ووفق بيان لمكتب المالكي اطلع عليه "ألترا عراق"، أكد الجانبان "ضرورة التعاون وتنسيق الجهود، والعمل المشترك من أجل النهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي بما يلبي طموحات الشعب العراقي".

يأتي ذلك بعد ساعات من زيارة أجراها السوداني إلى مكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري، في ظل الزيارات التي يجريها مسؤولو الإطار التنسيقي والحكومة لبعض.

لقاء العامري والسوداني بحث مشروع الموازنة وإقرار القانون وغير ذلك من "الملفات الوطنية" و"عمل الأجهزة التنفيذية".