10-سبتمبر-2024
انفجار الشعلة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، الحصيلة النهائية لحادث انفجار وقع في منطقة السلاميات ضمن مدينة الشعلة، شمال غربي العاصمة بغداد.

انفجرت عبوة ناسفة مخبأة داخل صندوق هدية أرسلها المنفذ عبر عامل توصيل طلبات إلى الشخص المستهدف بحسب البيان الرسمي

وذكر بيان لقيادة العمليات، أنّ الحادث وقع قبل منتصف الليل بنصف ساعة، إذ "انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في علبة (هدية)، أرسلت عبر دراجة نارية نوع (تكتك) بعد أن طلبها أحد المواطنين، والذي كان بانتظارها قرب أحد السيطرات في منطقة السلاميات".

وأضاف البيان، أنّ العبوة انفجرت لحظة وصول الدراجة إلى مكان التسليم في الموقع المحدد، مما أدى إلى "مقتل سائق الدراجة وإصابة المواطن الذي كان بانتظاره، واستشهاد جندي في الجيش العراقي وإصابة آخر منسوب إلى أبناء العراق (الصحوة)".

وأكّد البيان، "تشكيل فريق عمل من قبل الأجهزة الأمنية على الفور لكشف خيوط الجريمة وملاحقة مرتكبيها"، فيما قال قائد العمليات إنّ "الحادث جنائي على خلفية مشاكل شخصية، وليس عملية إرهابية".

وتابع "الترا عراق" مقطعًا مصورًا يظهر الشخص صاحب الطلب، إذ أكّد أنّ الطلب "كان حذاءً"، وأنّ الانفجار وقع لحظة فتح الصندوق، وأفاد بأنّ المرسل اتصل بعد الانفجار وسأل إنّ كان قد "قتل أو ما زال حيًا".

فيما كشفت وثيقة "بطاقة سكن" عن هوية السائق التوصيل الذي ذهب ضحية الانفجار، وهو شاب يدعى "نهاد خطاب"، ويسكن منطقة سبع البور، شمالي بغداد.

33