17-يونيو-2024

أجواء حارة في العراق (فيسبوك)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الإثنين 17 حزيران/يونيو 2024، حالة الطقس في العراق حتى نهاية الأسبوع، متوقعة وصول درجات الحرارة إلى نصف درجة الغليان، وتصاعد الغبار في بعض الأماكن.

تصل درجات الحرارة إلى 50 مئوية في الجنوب والوسط

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم صحو حار ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع قليلًا في المنطقة الجنوبية.

وقال التقرير إن الطقس غد الثلاثاء سيكون صحوًا حارًا في عموم البلاد، يتحول إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، إذ تسجل محافظات واسط وميسان وكربلاء والديوانية وذي قار والمثنى والبصرة نصف درجة الغليان غدًا الثلاثاء، بينما تسجل بغداد 49 درجة.

الطقس في العراق

 

وسيكون طقس يوم الأربعاء صحوًا حارًا مع تصاعد للغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

وأشار التقرير إلى أن طقس الخميس سيكون صحوًا حارًا مع تصاعد للغبار في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا.

وعن يوم الجمعة المقبل، توقعت الأنواء أن يكون الطقس حارًا وغائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية مع تصاعد للغبار في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في المنطقتين الوسطى والشمالية وتكون مقاربة في المنطقة الجنوبية.