23-يوليو-2024
رئيس الجمهورية.jpg

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، أنّ العراق يسعى إلى تطوير علاقاته بشكل إيجابي مع مختلف دول العالم مستندًا إلى "الاستقرار" الذي يشهده على المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

وتحدث رشيد خلال اجتماع مع السفيرة الألمانية في العراق كريستين هوهمان، والقائمة بأعمال هولندا لاتيتيا فان آش، والقائم بالأعمال الكندية ماري تريزيه هلال، والمستشار السياسي للسفارة البريطانية آنغوس كلاريكسون، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

وقال رشيد، إنّ "الحكومة العراقية تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل وعمل المصانع والمعامل، وجذب المستثمرين لوجود فرص متكافئة وواعدة للشركات من أجل الاستثمار في العراق من خلال المشاريع الحيوية والتنموية، خصوصًا وأنّ العراق يتمتع اليوم بالاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي".

وأشار رشيد، إلى "جهود العراق في ما يتعلق بمكافحة العنف ضد المرأة والطفل وإيجاد الحلول لقضايا النازحين ودعم حقوق الإنسان بشكل عام، والسبل الكفيلة بتفعيل التعاون الدولي المشترك في هذا المجال".

وقال إنّ "العراق يهتم ويدعم وبشكل متميز حقوق الإنسان ويؤيد مبادءها ويعتمدها كأساس في تشريع قوانينه وتنظيم العمل المجتمعي، حيث تحظى جميع الشكاوى بهذا الشأن بالاهتمام والمتابعة من رئاسة الجمهورية والجهات ذات العلاقة".

فيما ذكر البيان، أنّ ممثلي البعثات الدبلوماسية عبروا عن "سعادتهم بالتطور الحاصل في العراق، وأكّدوا حرص بلدانهم على دعم استقرار العراق وتوسيع آفاق التعاون معه في مختلف المجالات".