12-يوليو-2019

هناك الكثير من المختطفين والمعتقلين من عرب كركوك في سجون الإقليم (ممثلو عرب كركوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

دعا ممثلو عرب كركوك في مجلس النواب، للخروج بتظاهرة سلمية، تطالب بعدم التفريط بالمكاسب والثوابت التي تحققت بعد تطبيق خطة فرض القانون والتعبير عن رفضهم لقرار الحزبين الكرديين.

ممثلو عرب كركوك: قرار الحزبين الكرديين لا يمكن قبوله وهو يعكس نفس الروح الانفرادية التي ذهبت لرفع العلم وإجراء الاستفتاء

وقال عضوا مجلس النواب، محمد تميم، وخالد المفرجي، ببيان لهما صدر في 12 تموز/يوليو وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "نهيب بشبابنا ورجالنا من أبناء المكون العربي للخروج بتظاهرة سلمية لدعم قواتنا الأمنية في مهامها وترفض المساس بما تحقق من إنجازات بعد فرض القانون، وترفض نهج الحزبيين الكرديين الانفرادي والبعيد عن الشراكة والتوافق في اختيار محافظ جديد لكركوك".

لفت البيان إلى أن "حل مشكلة كركوك يكمن عبر اللجنة البرلمانية ووفق خارطة يتفق عليها الجميع أساسها التوافق والشراكة والعدالة وحلول دائمية لا انفرادية"، مبينًا أن "قرار الحزبين لا يمكن قبوله وهو يعكس نفس الروح الانفرادية التي ذهبت لرفع العلم وإجراء الاستفتاء الذين كانا يدفعان لحرب لا تحمد عقباها على الجميع".

أضاف أن "ممثلي عرب كركوك سيبقون الصوت المدافع عن عراقية كركوك والمطالب بإطلاق سراح المختطفين والمغيبين والمعتقلين بسجون الإقليم، وتقديم من قام بتهديم القرى العربية للقضاء"، مشددًا على "دعم الشراكة بين جميع مكونات كركوك".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بين "داعش" و"الحرب القومية".. "الانهيار" يهدد كركوك!

رقصة كركوك مع الموت.. مدينة التنوع العراقي على حافة العنف المزمن