04-يناير-2023
عدنان درجال

الترا عراق - فريق التحرير

رد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، على الانتقادات بشأن إجراءات بيع تذاكر افتتاحية بطولة الخليج، مؤكدًا اعتماد التقنيات المستخدمة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وقال درجال في تصريح، إنّ "هناك جهد كبير بذل على مختلف المستويات لإكمال متطلبات خليجي 25"، مؤكدًا أنّ "ملعب الميناء سيكون جاهزًا لاستضافة المجموعة الثانية من البطولة".

وأضاف درجال، أنّ الاتحاد "تعاقد مع شركة عالمية تعمل في الاتحاد الدولي لتشغيل تقنية الفار"، مشيرًا إلى أنّ "كل ما تم تحديثه في كأس العالم سيطبق في بطولة كأس الخليج".

ورد رئيس الاتحاد على انتقادات لإجراءات بيع التذاكر، مبينًا أنّ "عملية بيع تذاكر خليجي 25 تديرها شركة أجنبية معروفة"، وأنّ "الإقبال على شراء تذاكر مباراة الافتتاح كان كبيرًا جدًا، لذلك تم إيقاف البيع".

وحذر درجال، من "شراء تذاكر المباريات عن طريق السوق السوداء"، لافتًا إلى أنّ "طريقة بيع التذاكر ذاتها طبقت في كأس العالم والبطولات العالمية الأخرى".

وأكّد درجال، أنّ "أكثر من 70 بالمئة من التذاكر بيعت إلكترونيًا"، عادًا أنّ "من الصعب تزوير التذاكر الورقية للبطولة"، فيما حمل مكاتب بيع التذاكر "مسؤولية رفع الأسعار".

وبيّن رئيس الاتحاد، أنّ "الجمهور سيكون جزءًا من حفل افتتاح خليجي 25، حيث سيرتدون ساعة يد كما حصل في افتتاح كأس العالم في قطر".