04-سبتمبر-2024
حميد الياسري 1.jpg

بعد المؤتمر الصحفي (فيسبوك)

أعلن آمر لواء 44 في حشد العتبات، حميد الياسري، دعمه لرئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، في تصريحاته الأخيرة ضدّ القاضي  المختص بقضايا النزاهة، ضياء جعفر. 

ووفق بيان صادر عن الياسري واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنه "انطلاقًا من موقفنا في الدفاع عن حقوق الشعب، وضرب رؤوس الفاسدين مهما كان حجم رؤوسهم العفنة وانتمائاتهم الحزبية، نقف متضامنين ومساندين وداعمين للقاضي حيدر حنون رئيس هيئة النزاهة". 

وطالب الياسري مجلس النواب أن "يتحمل مسؤولياته باستضافة الأشخاص الذين تم ذكرهم في المؤتمر الصحفي لقاضي النزاهة فورًا ومن دون تأخير، وإلا فإن لم يتم ذلك، نعتبر مجلس النواب قد حنث بيمينه أمام الشعب بأنه ممثل عن حقوقه وإرادته". 

كان رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، قال إن قاضي محكمة تحقيق الكرخ المختصة بالنزاهة، ضياء جعفر، يحتجز موظفين لتشويه سمعتي، ملمحًا إلى "تستره" على قضايا تتعلق بنور زهير، حيث "اختفت" حين وصلت  عنده. 

حنون أشار إلى أنّ "سكك العراق بيعت بـ 18 مليار دولار ضمن سرقة القرن، مستدركًا بالقول: "لكن مع ذلك لم يتم النظر فيها من قبل القاضي ضياء جعفر منذ شهرين". 

وتطرق حنون إلى إخبار لديه بأن "القاضي ضياء جعفر تسلم قطعة أرض على أنه عسكري، كما أنّ "الكاظمي منح قطع اراضي إحداها للقاضي ضياء جعفر بهدف شراء الولاءات".