24-فبراير-2020

تسببت أسلحة الصجم بالكثير من العاهات بين صفوف المتظاهرين (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

بحثت مفوضية حقوق الإنسان، مع قيادة عمليات بغداد، الحد من استخدام "أسلحة الصجم"، التي تسببت بالكثير من العاهات بين صفوف المتظاهرين، على حد تعبيرها.

حقوق الإنسان: تم البحث خلال اللقاء بقيادة عمليات بغداد على أهمية توفير الحماية الكافية للمتظاهرين في ساحة التحرير ومحيطها، كذلك الحد من استخدام "بنادق الصجم"

قالت المفوضية ببيان صدر في 24 شباط/فبراير وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "الدكتورة فاتن عبد الواحد الحلفي عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان ورئيس المبادرة الوطنية لفريق الحزام الأخضر التطوعي التقيا قائد عمليات بغداد اللواء عبدالحسين التميمي بحضور أعضاء المبادرة من ممثلي المجتمع المدني".

اقرأ/ي أيضًا: تحقيق| السلطة تستخدم سلاح "الخنازير" والحيوانات المتوحشة ضد المتظاهرين

أشار إلى أنه "تم البحث خلال اللقاء على أهمية توفير الحماية الكافية للمتظاهرين في ساحة التحرير ومحيطها، كذلك الحد من استخدام بنادق الصجم التي تسببت بكثير من العاهات في صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية".

قالت الحلفي إنه "خلال اللقاء أكدنا على ضرورة المحافظة على السلمية خلال التظاهرات وعدم اللجوء إلى العنف والعنف المضاد وضرورة توفير الحماية الكافية للممتلكات العامة والخاصة".

فيما أكد "قائد عمليات بغداد دعمه التام لما ورد، كذلك اهتمامه العالي بحماية المتظاهرين السلميين، بحسب البيان، وأضاف أن "القوات الأمنية هي مصدر أمن وحماية لأبنائنا المتظاهرين ولا بد أن يكون هنالك عمل مشترك لكشف من يقوم بهذه الأعمال الإجرامية تجاههم".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

السلطة تفرض حصارًا و"سكاكين" تطارد المتظاهرين.. نداءات استغاثة من التحرير

قتل "السلميين" في الظلام.. عتاد "المذّنب" من "داعش" إلى ساحات الاحتجاج