08-أغسطس-2024
الرصافة

بينهم امرأة تحمل جنسية أجنبية (فيسبوك)

قال مجلس القضاء الأعلى في العراق، إنّ المحكمة الجنائية المركزية في الرصافة، أصدرت ثلاثة أحكام بالإعدام شنقًا بحق (12) متهمًا من بينهم امرأة تحمل جنسية أجنبية لقيامهم باستيراد المواد المخدرة من دولة مجاورة. 

ووفق بيان صادر عن القضاء واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "خمسة متهمين من بينهم متهمة تحمل جنسية أجنبية تم إلقاء القبض عليها في منفذ زرباطية الحدودي وضبط بحوزتها على كمية من المخدرات بوزن 1.5 كغم".

ومنفذ زرباطية الحدودي هو منفذ عراقي بري يربط بالحدود الإيرانية. 

وتطرق البيان إلى "أربعة متهمين آخرين يقومون باستيراد المواد المخدرة من ضمنهم امرأة قادمة من محافظة البصرة إلى محافظة بغداد ضبط بحوزتها على كمية من المواد المخدرة بوزن 1.125 كغم كانت تخفيها داخل دمية (دب) ومن خلالها استدرج المتهمين الآخرين وألقي القبض عليهم".

أما آخر ثلاثة متهمين حكم عليهم بالإعدام، "هم من التجار الرئيسيين للمخدرات الذين يقومون باستيرادها حيث ضبط بحوزتهم على 800 غم من المخدرات و 50 غم کرستال و 18 حبة من مادة المثيل أمفيتامين".

وأصدرت المحكمة قرارها في الأحكام الثلاثة التي تخص المتهمين الـ (12) وفقًا لأحكام المادة 27/ أولًا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة المواد 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات.