09-يونيو-2024
حريق الظلال.jpg

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الأحد، وفاة عمال من جنسية عربية، إثر حريق طال مخازن تجارية في شارع الظلال وسط بغداد، مشيرة إلى فتح تحقيق في الحادث.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني، أنّ الحريق "اندلع داخل جملون مقسم إل 4 مخازن مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال، والمخالف لتعليمات السلامة، مخصصة لتجارة العطور والإكسسوارات بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع بمنطقة النهضة شارع الظلال وسط بغداد".

وأضاف البيان، أنّ "فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الرصافة استنفرت، وزجت بقرابة 40 فرقة إطفاء تخصصية وأخرى ساندة بكامل طواقمها، وحال الوصول طوقت النيران وعزلت المخازن المحترقة عما يجاورها،ونجحت بتنفيذ الاقتحام المباشر والدخول وسط المخازن".

ووفقًا للبيان، فإنّ فرق الدفاع المدني "عثرت على 4 جثث لعمال من جنسية عربية حاصرتهم النيران وتعذر خروجهم بسبب كثافة نواتج الحريق"، قبل أنّ تتمكن فرق الإطفاء من إخماده.

إثر ذلك، طلبت مديرية الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية، واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لـ "تحديد أسباب اندلاع الحريق، ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية الصادرة رغم التحذيرات السابقة للمديرية"، بحسب البيان.

33333333333333