30-أبريل-2024
، حالة الطقس في العراق للأسبوع الجدي

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعات حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى احتمالية سقوط أمطار وحدوث عواصف رعدية، فضلًا عن تصاعد الغبار.

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس اليوم الثلاثاء، هو غائم مع تساقط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا، وتزداد شدتها بعد الظهر في جميع المناطق العراقية.

طقس

أما طقس يوم غد  الأربعاء، سيكون غائمًا مصحوبًا بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية في أماكن متفرقة من البلاد، في حين ستكون الأمطار غزيرة في المنطقة الجنوبية ليلًا، فيما تنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الوسطى، ولا تتغيّر عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية، وتنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية التي ستشهد تصاعدًا للغبار. 

طقس

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الخميس غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا مع تساقط زخات مطر متفرقة وتزداد شدتها في المنطقتين الوسطى والشمالية مساءً مع حدوث عواصف رعدية، لكن درجات الحرارة سترتفع قليلًا عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، في حين ستنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية. 

وبالنسبة لطقس يوم الجمعة، سيكون غائمًا ممطرًا في المنطقة الشمالية، والأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية مع احتمالية حدوث سيول في المناطق الحدودية الشرقية وحدوث عواصف رعدية، في حين لا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية، وترتفع بضع درجات في المنطقة الجنوبية. 

وسيكون طقس البلاد ليوم السبت  المقبل صحوًا مع بعض الغيوم يتحول إلى غائم جزئي في المنطقة الشمالية وفرصة لتساقط زخات مطر فيها، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، ولا تتغيّر عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية. 

طقس