11-يونيو-2024
مطار بغداد مسافرين سفر

الطيران عبر الخطوط العراقية (فيسبوك)

أعلنت وزارة النقل، يوم الثلاثاء 11 حزيران/يونيو 2024، تخفيض تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية العراقية لصالح 681 شخصًا الشهر الماضي.

وكشفت الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، عن "أعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن رحلات الخطوط الجوية العراقية خلال شهر أيار/مايو للعام الحالي 2024 ضمن مجموعة الفئات المشمولة".

وأشارت إلى أن "الأعداد المستفيدة من تخفيض تذاكر السفر على متن الخطوط الجوية خلال الشهر الماضي، وصلت إلى أعداد متفاوتة إذ تم قطع تذاكر لـ(101) مستفيدًا من ذوي الاحتياجات الخاصة و(220) مستفيدًا من الأمراض السرطانية و(27) مستفيدًا من جرحى القوات الأمنية". 

وأضافت: "بلغ عدد المستفيدين من المتقاعدين خلال الشهر الماضي من العام الجاري (333) متقاعدًا بنسبة تخفيض بلغت 25% ذهابًا وإيابًا ولمرة واحدة في السنة".

وأوضحت أن "نسب التخفيض المعمول بها في الشركة 50% للتذكرة الواحدة لفئات (ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة) وبواقع مرتين في السنة مع مرافق واحد من الدرجة الأولى، أما فئة مرضى السرطان فبلغت نسبة التخفيض 90% وبواقع مرتين في السنة".

وأعلنت وزارة النقل، أمس الإثنين، أن نحو 222 ألف مسافر نُقلوا عبر الخطوط الجوية العراقية خلال أيار/مايو الماضي، وعبر  1654 رحلة مباشرة.