06-ديسمبر-2023
وزير النقل كراج العلاوي

أعلن وزير النقل رزاق محيبس، الأربعاء، تشكيل لجنة تحقيق بحق مدير "كراج العلاوي" وكلّ الموظفين بعد جولة استمع خلالها إلى شكاوى من السائقين.

وقالت وزارة النقل في بيان، إنّ محيبس وجه بـ "التحقيق في المزاعم والشكاوى التي أبداها السائقون، ومراقبة عمل الموظفين داخل جميع الكراجات في بغداد والمحافظات بشكل يومي، عبر لجان رقابية من الشركة".

وأكّد محيبس، وفق البيان، على أهمية "التنسيق مع عمليات بغداد ورجال المرور وقاطع النجدة في منطقة العلاوي لمكافحة النقل العشوائي، بالشكل الذي يضمن تأمين قوت السائقين الملتزمين بالقانون والتعليمات".

وقال إنّ "الساحات غير النظامية وحالة النقل الجائر خارج الكراجات، تؤثر على إيرادات الشركة، وعلى عمل السائقين داخل المرائب العامة، وبالتالي لابد من ضبط النظام والقانون في كراج العلاوي ومحاسبة الفاسدين، وإحالة موظفي الهيئة في كراج العلاوي الى لجنة تحقيقية".

كما وجه الوزير، بـ "بناء مسقفات للقاطع الشمالي في كراج العلاوي وقاطع السماوة أيضًا"، وأكّد خلال اجتماع موسع عقده عقب الجولة في مقر الشركة العامة للنقل الخاص أنّ زياراته إلى مقر الشركة "لن تتوقف".

وشدد محيبس أيضًا على ضرورة "مكافحة الفساد المالي والإداري والتلكؤ الخدمي في المرائب، لزيادة أرباح الشركة"، مبينًا أنّ "الإيرادات المالية لا تتناسب مع الحجم الكبير للكراجات في المحافظات والعاصمة بغداد".

ووجّه الوزير كذلك بـ "تشكيل لجنة تعمل على البحث عن أسباب استنزاف الموارد الشهرية بشكل معمق وجاد لتشخيص الخلل، ومن ثم مضاعفة الإيرادات في الفترة المقبلة".

22222