24-أغسطس-2024
السوداني

في كربلاء (فيسبوك)

قال مكتب رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، إنّ الأخير ترأس اجتماعًا في محافظة كربلاء ضم وزراء الداخلية والصحة والكهرباء والنقل ومحافظي كربلاء والبصرة وواسط، ومدير مكتبه رئيس اللجنة العليا للزيارات المليونية، بالإضافة إلى مسؤولي التشكيلات الأمنية والخدمية المختصة بشأن الزيارة الأربعينية. 

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ السوداني "تابع الجهود المبذولة من مختلف التشكيلات والأجهزة الأمنية، فضلًا عن جهود تفويج الزائرين"، قائلًا إنّ "البذل قد تجاوز الحدود والمستويات على مدى الأسابيع الماضية في سبيل تقديم كل الدعم والخدمات، سواء للزائرين من المحافظات أو من الذين وفدوا من خارج العراق". 

وناقش الاجتماع "الدور الكبير الذي قامت به الحكومات المحلية في المحافظات التي كانت معبرًا للزائرين المتوجهين إلى كربلاء، ونجاحها في تنفيذ خططها الخدمية". 

وتحدث السوداني عن "ضرورة مناقشة التقارير التي تشخص السلبيات؛ بهدف معالجتها مستقبلاً والتأكيد على المضي بتنفيذ المشاريع الخاصة بانسيابية الزيارات المليونية". 

وتطرق السوداني إلى "ضرورة الحفاظ على الوتيرة ذاتها من العمل والهمة في الجوانب الأمنية والخدمية، للساعات المقبلة والمتابعة الدقيقة للخطط والتركيز على التفويج العكسي للزائرين، وتقديم كلّ التسهيلات اللازمة لذلك، لحين وصول آخر زائر، وأن تتوج كل الجهود بالنجاح الذي خططنا له". 

وأضاف أنّ "الزيارة الأربعينية تشهد تطورًا بالأعداد ونوعية الخدمات واحتياجات الزائرين، وهي تتناغم مع استحقاق المواطن ضمن مستوى من الاحترام والتقدير في مجال النقل بسيارات لائقة وتوفير المياه الصالحة للشرب للمواكب، لاسيما في ظروف مناخية صعبة، وخدمات صحية ومشتقات نفطية، والأهم من هذا توفير الأمن المستدام".