03-سبتمبر-2024
زيدان

لقاء في بغداد (فيسبوك)

قال بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى، إنّ رئيسه فائق زيدان بحث مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد "الإجراءات القضائية الخاصة بالتجاوز على مؤسسات الدولة".

ووفق بيان صادر عن مجلس القضاء واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "زيدان، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، لبحث الإجراءات القضائية الخاصة بالتجاوز على مؤسسات الدولة".

أما رئاسة الجمهورية، فقد نشرت بيانًا قالت فيه إنّ "اللقاء بحث العديد من القضايا المهمة، ومن بينها ضرورة المحافظة على ما يشهده العراق من أمن واستقرار، والتصدي لمحاولات عصابات داعش الإرهابية اليائسة التي تريد النيل من هذا الاستقرار".

وأشار البيان إلى تأكيد "رشيد حول ضرورة تبادل وجهات النظر حيال القضايا المهمة ذات المساس بحياة المواطن، لا سيما بعد توقف اجتماعات الرئاسات الأربع بانتظار حسم ملف رئاسة مجلس النواب".

وقال البيان إنّ "رئاسة الجمهورية تؤكد دائمًا الاحتكام للدستور والقانون في كل القضايا المعروضة على القضاء، وتساند القرارات المحايدة والمجردة التي يتخذها القضاء بعيدًا عن التأثيرات السياسية".

بيان رئاسة الجمهورية قال إنّ فائق زيدان أكد أن "القضاء دائمًا ما كان يؤكد احتكامه للقانون ولا حاكم غيره، ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع في القضايا المعروضة عليه ولن يحيد عن ذلك بصرف النظر عن طبيعة القضايا المطروحة أمامه وأطرافها، وأنه سيبقى الحامي الأمين على القانون والدستور".