09-يناير-2024
الطريق الحلقي الرابع

اجتماع حول الطريق الحلقي (فيسبوك)

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، يوم الثلاثاء 9 كانون الثاني/يناير 2024، قرب المباشرة بأعمال فتح المسار لمشروع الطريق الحلقي الرابع حول بغداد، وذلك بعد عام على طرح المشروع والحديث عن البدء به.

وقال الوزير بنكين ريكاني في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" إن "الوزارة ستباشر قريبًا أعمال فتح المسار لمشروع الطريق الحلقي الرابع حول بغداد".

وأوضح أن "طول الطريق الكلي يبلغ 94 كم وعرضه 100م، وهو بممرين للذهاب والإياب وبواقع 4 مسالك لكل ممر، مع إنشاء ممر خاص للحافلات وطرق خدمية وجسور ضمن المسار".

المباشرة بأعمال فتح المسار لمشروع الطريق الحلقي الرابع حول بغداد

 

الطريق الحلقي الرابع، بحسب ريكاني، "يضمن انسيابية عالية لحركة العجلات، ويخفف بشكل رئيس الاختناقات المرورية لبغداد، كما سيُمكن المسافرين وأصحاب عجلات الحمل القادمين من الشمال إلى الجنوب وبالعكس، من إكمال طريقهم دون الدخول إلى العاصمة".

وأشار وزير الإعمار إلى أن "المباشرة بهذا المشروع جاءت نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة مع بقية الجهات المعنية والشركة الاستشارية المختصة، لتخطيط وتصميم الطريق ومحاوره بعد إجراء التعديلات اللازمة لمساراته نتيجة التعارضات".

وقبل عام تقريبًا، أعلن مكتب رئيس الحكومة محمد السوداني، طرح تفاصيل مراحل تنفيذ الطريق الحلقي الرابع لمدينة بغداد، وضرورة البدء بتنفيذه كأولوية أولى والإعلان عن تنفيذه خلال الشهر المقبل".

جاء الحديث عن الطريق الحلقي خلال اجتماع في شباط/فبراير 2023 ترأسه السوداني، عقد بحضور بنكين ريكاني ورئيس هيئة الاستثمار وعدد من المسؤولين المعنيين في مجالي السكن والطرق".