10-مارس-2024
بساتين الطارمية

بيان من العمليات المشتركة (فيسبوك)

انطلقت المرحلة الثالثة، اليوم الأحد، 10 آذار/مارس، من عمليات "وعد الحق" في محافظتي صلاح الدين وكركوك، وذلك بعد انطلاقها في محافظة ديالى يوم أمس السبت.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم أمس السبت 9 آذار/مارس 2024، انطلاق المرحلة الثالثة لـ"عمليات وعد الحق" في محافظة ديالى.

ووفق بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ انطلاق العمليات جرى "بالتزامن مع العمليات المستمرة حاليًا في قاطعي عمليات ديالى وجزيرة وادي الثرثار في صلاح الدين في هذه المرحلة التي حققت نتائج مثمرة بتدمير أوكار ومضافات العدو وأسلحته ومعداته وتجهيزات مختلفة، كما شهدت ضربات جوية دقيقة آخرها بعد منتصف ليلة أمس وقتل مفرزتين إرهابيتين شرعت قطعات قيادات عمليات صلاح الدين وكركوك وشرق صلاح الدين (الطوز)".

وبدأت في محافظتي صلاح الدين وكركوك "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة، فجر اليوم الأحد، حيث "المرحلة الثالثة من عمليات وعد الحق". 

وقالت العمليات المشتركة إنّ "هذه العمليات الواسعة تأتي وفق معلومات استخبارية دقيقة وتواجد ميداني للقوات الأمنية المختلفة واندفاعها البطولي وإصرارها على ملاحقة جميع مفارز الإرهاب الخائبة المهزومة، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الوكالات والدوائر الأمنية والساندة".

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت في 29 كانون الثاني/يناير الماضي انطلاق "المرحلة الرابعة من عمليات وعد الحق" في جزيرة الحضر.

وكانت القيادة قبل أسبوع أعلنت انطلاق "عملية وعد الحق الثانية بصفحتها الأولى، ضمن قواطع قيادات عمليات (الجزيرة والأنبار وكربلاء)"، بإشراف "قائد العمليات المشتركة يرافقه قائد القوات البرية ومدير عمليات الحشد الشعبي"، والتي هدفت إلى "الضغط على المفارز الإرهابية وتطهير الصحراء من مخلفاتهم، وصولًا إلى الحدود الدولية بالتعاون والتنسيق  مع قوات الحدود".

وفي اليوم التالي، أعلنت هيئة الحشد الشعبي "تفتيش 150 كم خلال عملية الوعد الحق بمرحلتها الثانية" وذلك "في صحراء الأنبار ضمنها بعض الوديان المهمة التي لم تصل إليها القوات الأمنية سابقًا".

وأكدت خلية الإعلام الأمني، تدمير مواقع وأنفاق لتنظيم "داعش" في مناطق جبال حمرين ومكحول والعيث، ضمن المرحلة الثالثة من عمليات "وعد الحق"  عبر سلاح الجو.