15-أكتوبر-2021

اجتماع الأحزاب والشخصيات المنبثقة عن تشرين (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

كشف المرشح المستقل الفائز، باسم خشان، عن خيارين لدى الشخصيات والأحزاب المنبثقة عن تشرين، مؤكدًا أن عدم نجاحنا في تشكيل حكومة وطنية يعني الذهاب إلى المعارضة.

وقال خشان في تدوينة رصدها "ألترا عراق"، "نحن النواب المستقلين والفائزين في قوائم الأحزاب المنبثقة من تشرين حصلنا على نسبة كبيرة من أصوات الشعب، ونحن نسعى إلى أن نتولى تشكيل حكومة وطنية وفقًا لقواعد ترضي الشعب وتصون حقوقه، وهذا استحقاق فرضته نتائج الانتخابات على الجميع، ونحن قادرون على أن ننقل العراق إلى بر الأمن والتنمية والاستقرار والبناء والمساواة".

وأضاف أن "العراق الذي نريد سيحمي حقوق جميع أبنائه ومكوناته، ويسود فيه القانون علي الجميع، ولا فرق فيه بين فرد وآخر، ولا بين صديق أو خصم لا تتعدى خصومتنا وإياه حدود الاختلاف السياسي".

وبيّن خشان "نريد أن نبني العراق، وليس لدينا سوى خيارين اثنين لا ثالث لهما: أن نشكل حكومة يرضى بها الشعب الذي انتخبنا، أو نكون كتلة معارضة قوية ومؤثرة تستند إلى دعم شعبي هائل". 

وقبل ذلك، أُعلِن في محافظة النجف، عن لقاء بين النواب المستقلين الفائزين في المحافظة، وهم كل من "محمد عنوز، وهادي السلامي، وحميد الشبلاوي، وحيدر الشمخي، وعبد الهادي الحسناوي"، وقال عنوز في تعليق، إن "الاجتماع اليوم حمل اسم النجف توحدنا".    

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مرشح فائز يطلب المعونة في "مواجهة القتلة": أنا تشريني

بعد الهزيمة في الانتخابات.. تعرف على أبرز ردود حلفاء إيران