21-يونيو-2024

أكّد زعيم حركة "كتائب سيد الشهداء" أبو آلاء الولائي، الجمعة، أنّ الفصائل المسلحة ما تزال تنتظر نتائج إجراءات حكومة محمد شياع السوداني لحسم ملف وجود القوات الأميركية في العراق.

وقال الولائي في كلمة ضمن مهرجان أقيم في بغداد بمناسبة ذكرى تأسيس الحشد الشعبي، إنّ "العراق اليوم أقوى وأأمن وأكثر استقرارًا من أي وقتٍ مضى، فلا حاجة لنا بوجود أي قوات أجنبية محتلة تدنس تراب أرضنا تحت أي عنوان".

وأضاف الولائي، أنّ "شعبنا الغيور خرج بمظاهرات مليونية رافضة للوجود الأجنبي، وأقر برلماننا الشجاع ذلك بقرار تاريخي، وعضدته حكومتنا الحالية بأكثر من مناسبة"، مبينًا أنّ "فصائل المقاومة فسحت المجال أمام المفاوض العراقي لوضع جداول زمنية لانسحاب قوات الاحتلال، وما زلنا ننتظر النتائج في هذا الملف المفصلي والحساس".

وشدد الولائي، أنّ "انسحاب الاحتلال هو أمر متعلق بتحقيق سيادة العراق الكاملة على أرضه وسمائه ومياهه وقراره، وهو أمر لا نقبل المماطلة أو التسويف فيه"، محذرًا من أنّ "نوايا الاحتلال الأميركي لن تغادر خبثها في انتهاز الفرص للإضرار بشعوب المنطقة، ولنا بما يحدث في غزة ورفح النازفتين خير مثال".

وأشار الولائي إلى الحرب على غزة، مبينًا أنّ "الفلسطينيين الأبرياء يقتلون يوميًا بمجازر يندى لها جبين الإنسانية، بقنابل أميركية وتنفيذ صهيوني"، وقال إنّ "الكيان الصهيوني الغاصب قد تعدى كل الحدود الإنسانية والشرعية والوضعية باستمرار ارتكابه عمليات الإبادة الجماعية بحق الأبرياء العزل في غزة ورفح".

وأضاف أمين حركة كتائب سيد الشهداء، أنّ "حقيقة العدو الصهيوني المجرم وداعمته أميركا ومن معها الذين يتشدقون بحقوق الإنسان، تكشفت أمام العالم".