09-أبريل-2024
طيران طائرة الخطوط الجوية العراقية

بعد توقف دام لسنوات (فيسبوك)

قالت وزارة النقل، إنّ 4 حزيران/يونيو المقبل،  سيشهد أول رحلة مباشرة بين بغداد - بصرة - بكين، وذلك بعد توقف الأمر لسنوات. 

ووفق بيان صادر عن الوزارة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ 4 حزيران/يونيو 2024، "سيكون موعدًا لتسيير أول رحلة مباشرة من مطار بغداد الدولي مرورًا بمطار البصرة الدولي ومن ثم إلى مطار بكين داشينغ الدولي، بعد توقف استمر لعدة سنوات".

وبحسب النقل، فإنّ افتتاح "الخط الجديد ومباشر لرحلات الناقل الوطني بين العراق والصين، جاء استنادًا لتوجيهات فتح وجهات سفر جديدة وتوسيع عمل الخطوط الجوية العراقية".

وتحدث البيان عن أن "الخطة التشغيلية للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التي يشرف عليها بشكل مباشر وزير النقل والتي تتضمن توسيع وتنويع شبكة الوجهات الخارجية للطائر الأخضر، استكملت إجراءات عودة تشغيل هذا الخط الحيوي بين العراق والصين، والذي يعد الثاني من نوعه بعد قطاع (كوانجو)".

وستكون عدد الرحلات المجدولة بواقع رحلتين أسبوعيًا، ذهابًا من العراق يومي السبت والثلاثاء، وإيابًا من بكين يومي الأحد والأربعاء، بالإضافة إلى "تخصيص طائرة الأحلام Dreamliner المتميزة برفاهية السفر العالية، والمناسبة للمسافات الطويلة".

ونقل البيان عن مدير عام الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم عاجل، قوله إنّ "خطة التشغيل التي تحظى بدعم الوزير تستهدف رفع مستوى الخدمات وإطلاق العروض المتعددة والتنافسية".

وتحدث عاجل عن "حرص الشركة على تنفيذ أكبر عدد من الرحلات ونقل المسافرين وتعظيم الواردات المالية للخطوط الجوية العراقية".