28-فبراير-2024
الديوانية

تحدثت عن رشاوى وتلاعب (فيسبوك)

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، ضبط مسؤولين في مديريتي البلدية والتنفيذ في محافظة الديوانية. 

ووفق بيان صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "هيئة النزاهة الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على رئيس لجنة التنفيذ  في مديرية بلدية الديوانية بعد صدور أمر قبض وتفتيش بحقه، على خلفية إضراره عمدًا بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها".

وقال إنّ "المتهم قام بشراء مولدة كهربائية لوحدة الطمر الصحي في المديرية بمبلغ (25,000,000) دينار، وتم إخراجها مخزنيًا واستبدالها بأخرى قديمة ومُستهلكة".

وأشار إلى أنّ "فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في الديوانية، الذي انتقل إلى مديرية التنفيذ في المحافظة، تمكن من ضبط مسؤولة الأضابير فيها؛ لقيامها بطلب مبلغ خمسمئة ألف دينارٍ رشوة من إحدى المراجعات؛ لقاء إتمام الإجراءات المتعلقة بإضبارتها".

وتحدث البيان عن "إقدام المتهمة على إخفاء المعاملة بعد امتناع المراجعة عن دفع المبلغ، وبعد قيام فريق العمل بالتفيش تم العثور عليها في غرفة مدير الدائرة".

وبحسب البيان، فإنّ "فريق العمل رصد في نادي الديوانية الرياضي مخالفات في عمليات صرف النادي مبلغ (144,850,000) دينار، للأعوام (2020-2023)"، مبينًا أنّ "شعبة التدقيق الخارجي في المكتب بينت أن عمليات الصرف تمت خلافًا للقانون ومن دون تأييد بمعززات الصرف".