30-سبتمبر-2024
النزاهة

تتعلق بالكشف على أرض مستأجرة (فيسبوك)

قالت هيئة النزاهة الاتحادية، إنها تمكنت من الإيقاع بموظف في مديرية بلدية الكوت متلبسًا بتسلم "رشوة" مقابل تيسير إجراءات تتعلق بالكشف على أرض مستأجرة. 

وبحسب بيان صادر عن النزاهة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنه "بناءً على مذكرة قضائية، تم تأليف فريق عمل في واسط، بعد تلقّيه معلومات وردت في شكوى تفيد بطلب مُوظَّفٍ يعمل بمُديريَّة البلديَّة في المُحافظة مبلغًا ماليًا (رشوة) من أحد المُشتكين".

وقال البيان إن "الفريق، وبعد تدوين إفادة المشتكي والاستماع إلى سجلات المكالمات والاتصالات بالمشكو منه، واستحصاله الأمر القضائي، بادر إلى نصب كمينٍ محكمٍ للمشكو منه الذي يعمل مُوظفًا في شعبة الإيجارات في بلديَّة الكوت، وضبطه مُتلبّسًا بالجرم المشهـود".

وتحدث البيان عن أن "المتهم تلقَّى مبلغ الرشـوة؛ لقاء قيامه بتمشية إجراءات إنجاز معاملة الكشف على الأرض الواقعة بجانب نهر دجلة التي قام المُشتكي باستئجارها من مُديريَّـة البلدية". 

وأشار إلى "تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي تمَّت وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983) ، وعرضه بصحبة المُتَّهم والمضبوطات على قاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر توقيفه على ذمة التحقيق".