19-فبراير-2022

جرت عملية الاعتقال في مدينة أربيل

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت، اعتقال قيادي بارز في تنظيم "داعش" في أربيل.

وقال رسول في بيان، "استنادًا إلى توجيهات القائد العام للقوات المُسلحة مصطفى الكاظمي، وبعد الزيارة المُثمرة التي أجراها رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي إلى أجهزة الأمن في إقليم كُردستان العراق، جرى العمل على تعزيز التنسيق المُشترك وتبادل المعلومات الدقيقة بين استخبارات جهاز مكافحة ارهاب والأجهزة الاستخباراتية في الإقليم".

وأضاف رسول، أنّ "عمليات مُشتركة انطلقت لمُلاحقة المطلوبين والهاربين ممن ينتمون لبقايا تنظيم داعش والمسجلين في قواعد بيانات الأجهزة الأمنية، والذين زور بعضهم هويات رسمية وغير من جلدته للهروب من قبضة العدالة"، مشيرًا إلى العمليات أسفرت عن "إلقاء القبض على القيادي في التنظيم محمد وهبي فارس الشجيري المُكنى أبو أحمد، وهو المنسق العام بين ما يسمى بولاية الجنوب وولاية كُردستان لدى التنظيم".

وأوضح رسول، أنّ العملية جرت "بعد أن تمت عملية مراقبة هذا الإرهابي من قبل رجالنا الأبطال وشُجعان المُديرية العامة لمُكافحة الإرهاب في أربيل".

من جانبه بث جهاز مكافحة الإرهاب مقطعًا مصورًا من عملية الاعتقال، متعهدًا بـ "مواصلة مُلاحقة فلول الإرهاب والقضاء عليه حتى آخر فرد".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الداخلية تعلن القبض على أكثر من 1300 متهمًا بتجارة المخدرات

حملة اعتقالات جديدة وضبط طائرة مسيّرة في بغداد