21-أغسطس-2024
زرباطية

منفذ زرباطية (فيسبوك)

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، يوم الأربعاء 21 آب/أغسطس 2024، عن دخول نحو 3 ملايين زائر أجنبي خلال أسبوعين.

وقالت في تصريح تابعه "ألترا عراق"، إن "المنافذ الحدودية سجلت منذ السادس من آب الحالي لغاية 20 من الشهر ذاته دخول 2937112 زائرًا أجنبيًا إلى البلاد، فيما غادر 1328484 منهم".

وأضافت، أن "جنسيات هؤلاء الزائرين من إيران وأفغانستان وباكستان وأذربيجان إضافة إلى جنسيات مختلفة"، مشيرة إلى أن "أعداد الزائرين في تزايد".

وتابعت بالقول، إن "هناك تعاونًا كبيرًا بين المنافذ الحدودية والدوائر الساندة لعملها، وهناك عمل تكاملي بين هيئة المنافذ ووزارات الصحة والنقل والداخلية وباقي الوزارات المعنية بالزيارة الأربعينية لغرض تفويج الزائرين تجاه كربلاء المقدسة".

وبلغ عدد الوافدين عبر منفذ سفوان نحو 39 ألف وافد، بينما بلغ عدد الزائرين عبر الشلامجة قرابة 732 ألف زائر فيما دخل عبر زرباطية أكثر من 1.3 مليون زائر.

وكانت اللجنة العليا لزيارة الأربعين العميد مقداد ميري، أعلنت قبل 3 أيام، دخول أكثر من مليونين و200 ألف زائر"، كما أنّ "عدد المغادرين من الزائرين بلغ أكثر من 679 ألفًا".

من جانبها، فإن وزارة النقل، أعلنت نقل أكثر من 55 ألف زائر من المنافذ الحدودية خلال الأيام الماضية، عبر  أسطول حافلات  الشركة من المنافذ الحدودية، باتجاه المراقد.