17-ديسمبر-2023
نوري المالكي

دعا المالكي إلى المشاركة الواسعة في التصويت العام (فيسبوك)

تحدث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، عن مشاركة واسعة للقوات الأمنية في التصويت الخاص للانتخابات المحلية، قائلًا إنها "تثلج الصدور". 

ووفق تغريدة على منصة "أكس"، قال المالكي إنه "أقدم أسمى آيات الشكر والثناء والتقدير لقواتنا المسلحة البطلة بكل صنوفها، ولأعزائنا في قوى الأمن الداخلي الشجعان بكل مراتبهم وتشكيلاتهم، ولأخوتنا في الحشد الشعبي، وللأجهزة الأمنية كافة، العيون الساهرة للدولة، على مشاركتهم الواسعة في الانتخابات، التي أثلجت الصدور، وأشعلت شمعة الأمل بغد مشرق".

وأضاف: "مع اعتزازنا بهم جميعًا وهم سور الوطن وحماة استقلاله وحدوده وأمنه واستقراره والحرص على نظامه، وحراس تجربته الديقراطية الفتية، وضعوا اليوم لبنة جديدة في بناء دولتنا وبهمتهم العالية ارتفع بنيانها وترسخت قواعدها".

وقال المالكي: "ننتظر من شعبنا يوم الاثنين استلام المبادرة من المشاركين في التصويت الخاص وتعزيزها بالمشاركة الواسعة التي سجلها التصويت الخاص".

وكانت المفوضية العليا للانتخابات، أعلنت نسبة المشاركة بالتصويت الخاص بالانتخابات المحلية، قائلة إنّ "عدد الناخبين المصوتين بلغ (706) آلاف ناخب و(805)، من أصل 1050653 (مليون وخمسين ألفًا وستمئة وثلاثة وخمسين) ناخبًا أي بنسبة 67%"، وذلك "بموجب تقرير الغلق الذي صدر عن أجهزة الاقتراع".