23-يناير-2024
المالكي

أثناء استقبال رئيس جهاز المخابرات التركي (فيسبوك)

قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، إن العراق يعمل على ملاحقة كل الجماعات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار. 

جاء ذلك أثناء استقبال المالكي لرئيس جهاز المخابرات التركي إبراهيم كالن والوفد المرافق له، حيث جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، فضلًا عن التحديات التي تشهدها المنطقة إثر تداعيات العدوان الصهيوني على قطاع غزة"، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمالكي واطلع عليه "ألترا عراق". 

وأشار المالكي إلى "ضرورة تعزيز العلاقات وتطويرها بين البلدين في مختلف المجالات سيما قطاع الطاقة والإعمار"، متحدثًا عن "أهمية اعتماد الحوار لحسم المسائل والقضايا العالقة بين بغداد وأنقرة". 

وقال المالكي إنّ "العراق يعمل مع دول الجوار على احترام سيادة الدول والوصول إلى تفاهمات حول أمن الحدود، وملاحقة كل الجماعات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار".

ودعا المالكي "جميع دول المنطقة إلى دعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإيقاف الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".

وبحسب البيان، فإنّ رئيس جهاز المخابرات التركي، نقل "تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  إلى المالكي، فيما أعرب عن "دعم بلاده لأمن واستقرار العراق، والتطلع لتعزيز علاقات التعاون خاصة في مجالات الأمن والاقتصاد والنقل".