12-أكتوبر-2024
عدادات ذكية كهرباء

عدادات ذكية (فيسبوك)

أعلنت وزارة الكهرباء، يوم السبت 12 تشرين الأول/أكتوبر 2024، قرب المباشرة بالمرحلة الثانية من نصب العدادات الذكية والتي ستشمل المناطق الزراعية والعشوائية.

مجلس الوزراء ألزم وزارة الكهرباء بالتعامل مع العشوائيات بصفتهم مستهلكين

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريح تابعه "ألترا عراق" إنه "تم دراسة شبكة الطاقة وأحمالها ومغذياتها لتأهيلها تمهيدًا لنصب العداد الذكي"، مشيرًا إلى أن الوزارة |تتهيأ الآن للمرحلة الثانية لإطلاق العداد الذكي في مناطق يصل عدد نفوسها إلى مليون مشترك".

وأشار المتحدث إلى "اختيار مناطق في بغداد وأخرى في المحافظات كمرحلة أولى بواقع 500 ألف مشترك"، لافتًا إلى "التوجه لشمول مناطق الكريعات والصليخ والكاظمية والعطيفية ومعامل طابوق النهروان وشرق بعقوبة في محافظة ديالى وجزء من مناطق محافظة ميسان والنجف الأشرف ومحافظة البصرة بالعدادات الذكية".

وأكد، أن "نصب العداد الذكي وتنظيم الشبكات سيشمل جميع المشتركين سواء الزراعي والسكني والتجاري والمنزلي وحتى تنظيم العشوائيات"، موضحًا أن "التحول الذكي بالشبكة يستلزم تأهيل شبكات التوزيع بغية نصب العداد الذكي، حيث يحتاج إلى شبكة منظمة وهذا التنظيم سيشمل المناطق العشوائية والزراعية على نحو تقديم خدمة نظامية".