27-أغسطس-2024
خطف

القبض على عصابة خطف (فيسبوك)

أعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم الثلاثاء 27 آب/أغسطس 2024، القبض على عصابة للقتل والخطف وتحرير امرأة مختطفة وأولادها الثلاثة في منطقة الزعفرانية بجانب الرصافة.

وذكر إعلام عمليات بغداد في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "تم تحرير المختطفة وأولادها الثلاثة، وإلقاء القبض على عصابة للخطف مكونة من رجل وامرأة وبعد التحقيق الأولي مع المتهم اعترف بقتل زوج المختطفة ووالدته بآلة حادة (سكين) ورمي جثته في مقبرة وداي السلام".

وأضاف البيان: "على الفور تم استحصال الموافقات القضائية والتنسيق مع قيادة شرطة النجف الأشرف (مكافحة الإجرام)، وبدلالة المتهم الانتقال إلى المحافظة والعثور على جثة المجنى عليه مرمية في المقبرة ليتم على إثرها رفعها وتسليم الجثة والمتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".

وجرت العملية "على أثر معلومات تفيد بوجود حالة خطف لإمرأة ومساومة ذويها للحصول على مبالغ مالية"، وقد "تم تشكيل فريق عمل مشترك من خلية مكافحة الخطف وكتيبة استطلاع/قيادتنا بإسناد جهد استخباري مميز من قبل قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد، وبعد استحصال الموافقات القضائية ورصد ومتابعة مكان تواجد الخاطفين، وبكمين محكم نصب لهم".