12-نوفمبر-2023

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الأحد 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، مقتل خلية إرهابية شمالي وادي الثرثار في محافظة صلاح الدين.

وقالت القيادة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "قيادة عمليات صلاح الدين نفذت بالتنسيق مع قيادة القوات البرية عملية مباغتة أسفرت عن قتل خلية إرهابية مكونة من أربعة عناصر إرهابية اثنان منهم كانا يرتديان أحزمة ناسفة شمالي وادي الثرثار ضمن قاطع عمليات صلاح الدين"، مبينة أن "العملية البطولية المباغتة هذه جاءت بإسناد من القوة الجوية التي أدت دورها بشجاعة صقورنا الأشاوس".

وأكدت القيادة أن "القطعات الأمنية تواصل تنفيذ واجباتها النوعية في ملاحقة العناصر الإرهابية المجرمة وذلك بإشراف مباشر من قبل قائد عمليات صلاح الدين ومتابعة قيادة العمليات المشتركة/ خلية الاستهداف".

وأضاف البيان، أن "فارسًا من فرسان القوات الأمنية البطلة من الفوج الأول لواء 91 ضمن قاطع منطقة وادي العبرة ترجل شهيدًا في هذه العملية، وهو الشهيد ن.ض مالك كاظم عطية حيث كان له شرف التصدي لأحد الانتحاريين والإجهاز عليه".

وأكد قيادة العمليات أن "هذا الشهيد البطل سيبقى أيقونة عز وأنشودة فداء وراية للتضحية على طريق تطهير كامل ترابنا الوطني من جحور الإرهاب"، مؤكدة استمرار "عملياتنا الاستباقية ضد ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية التي تتلقى الضربات الموجعة على فرسان العراق ورجاله".