20-مايو-2024
العلاقات الخارجية

لجنة الخارجية ووفد السفارة الأميركية (فيسبوك)

بحثت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي، مع السفارة الأميركية لدى بغداد، التعاون مع الكونغرس الأميركي.

وقال إعلام البرلمان في بيان يوم الإثنين 20 أيار/مايو 2024، اطلع عليه "ألترا عراق"، إن رئيسة اللجنة ديلان غفور صالح "استقبلت ميشيل سايدرز، المستشار السياسي بالسفارة الأميركية في بغداد والوفد المرافق لها في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية".

وبحث اجتماع اللجنة ووفد السفارة، "زيارة رئيس لجنة العلاقات الخارجية الأخيرة إلى واشنطن مع رئيس مجلس الوزراء العراقي". كما ناقشت رئيسة اللجنة "إمكانية التعاون البرلماني بين أعضاء الكونغرس الأميركي وأعضاء مجلس النواب العراقي من خلال تبادل الخبرات والزيارات".

واقترحت النائبة ديلان غفور، بحسب البيان، "توجيه دعوة إلى نظيرها في الكونغرس الأميركي لزيارة العراق ومجلس النواب".

ونقل بيان البرلمان عن ميشيل سايدر، تأكيدها "على ضرورة العمل المشترك بين الطرفين"، معربةً عن "استعداد السفارة الأميركية في بغداد للتنسيق وفتح آفاق التعاون في كافة المجالات وبما يخدم مصلحة البلدين".

رئيسة لجنة العلاقات الخارجية ديلان غفور صالح ميشيل سايدرز المستشار السياسي بالسفارة الامريكية.jpg1_.jpg رئيسة لجنة العلاقات الخارجية ديلان غفور صالح ميشيل سايدرز المستشار السياسي بالسفارة الامريكية.jpg1_.jpg رئيسة لجنة العلاقات الخارجية ديلان غفور صالح ميشيل سايدرز المستشار السياسي بالسفارة الامريكية.jpg1_.jpg