26-ديسمبر-2023

(Getty)

هاجم المسؤول الأمني لحركة "كتائب حزب الله" أبو علي العسكري، الثلاثاء، بيانات ومواقف الحكومة من الفصائل المسلحة المنفذة للهجمات على مواقع القوات الأمريكية في العراق وقال إنّ هذه المواقف تعد "تفويضًا" للولايات المتحدة الأمريكية لمهاجمة الحشد الشعبي والقوات العراقية.

وقال العسكري في تعليق على القصف الأمريكي الذي استهدف مواقع للحركة ردًا على قصف قاعدة حرير في أربيل، إنّ "ما ترتكبه قوات الاحتلال الأمريكي من جرائم بحق أبناء شعبنا العراقي، يعطي للمقاومة زخمًا مضاعفًا في التصدي، والمواجهة، والاستمرار في أداء واجباتها الشرعية والأخلاقية، للدفاع عن أهلنا، وإخراج المحتل مدحورًا من أرض المقدسات".

ورفض العسكري استخدام صفة "الخارجين عن القانون" لوصف منفذي الهجمات على مواقع القوات الأمريكية في العراق من قبل الحكومة، وقال إنّ "تعريف الخارج عن القانون؛ هو من يرتمي بحضن الأعداء، ويدخل لسفارة الشر الأمريكية من بابها الخلفي بأسماء مستعارة".

وشدد العسكري، أنّ "من ينتهك القانون والدستور هو الذي يسلم الأرض والسماء العراقية لأمريكا لتنفيذ جرائمها بالعراق والمنطقة ومن يتبرع ليبرر جرائمها ضد أبناء جلدته"، فيما حذر من وصفهم بـ "ضعاف النفوس - من أعلى مستوى إلى أدناه"  بأن "لا يختبروا صبرنا، وأن يتعظوا ممن سبقهم"، على حد تعبيره.

33