25-يونيو-2024
روسي

إليبروس كوتراشيف في ضيافة هادي العامري (فيسبوك)

استقبل رئيس تحالف "نبني" هادي العامري في مكتبه ببغداد، يوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو 2024، السفير الروسي لدى بغداد إليبروس كوتراشيف والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء وفق بيان للعامري اطلع عليه "ألترا عراق"، "مستجدات الأوضاع في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو وسبل تعزيزها والعمل على دعم الشراكة الحقيقية واستثمارها بما يحقق المصلحة الوطنية للبلدين".

واستعرض العامري، القيادي في الإطار التنسيقي الحاكم، والسفير كوتراشيف "الأحداث والتطورات المتلاحقة بسبب الحرب الروسية - الأوكرانية و التداعيات الخطيرة للعدوان الصهيوني على غزة وانعكاساتها على المنطقة".

وكان السفير الروسي التقى أمس الأحد، رئيس حزب "تقدم" محمد الحلبوسي، "وبحثا العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع السياسية في البلاد، فضلًا عن تطورات الأوضاع الدولية وانعكاساتها على المنطقة".

السفير الروسي لدى بغداد قال في تصريح صحفي قبل أسبوعين تقريبًا، إن "العلاقات العراقية الروسية قوية ومتينة وتربطنا صداقة قديمة"، وإنها "تعيش نوعًا من توطيد العلاقات في الوقت الحاضر".

وفي الشهر الماضي، أشاد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، خلال لقائه باليبروس كوتراشيف بما وصفه "بمواقف دولة روسيا الاتحادية في دعم قضايا المنطقة".