28-أكتوبر-2024
مطر امطار غبار تراب طقس

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

 

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس في العراق، مشيرة إلى احتمالية تساقط الأمطار الخفيفة بمختلف المناطق خلال الأيام المقبلة. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس اليوم الاثنين، سيكون متأثرًا بامتداد جوي مصحوب بكتلة هوائية جافة، ولهذا يكون الطقس خريفيًا، دافئ نهارًا وبارد ليلًا. 

.

أما طقس يوم غد الثلاثاء، سيكون صحوًا يتحول ليلًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسيكون غائمًا جزئيًا ويتحول ليلاً إلى غائم في المنطقة الشمالية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع مدن العراق.  

..

وبالنسبة لطقس يوم الأربعاء، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة بعد الظهر في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ولا تغيّر بدرجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، لكنها سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جنوب البلاد. 

وسيكون طقس يوم الخميس المقبل غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانًا، ولا تغيّر بدرجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية، لكنها سترتفع قليلاً في وسط وجنوب البلاد.

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الجمعة المقبل، غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية وترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية. 

.