12-مارس-2024
MOSUL, IRAQ - DECEMBER 10: A general view of the new bridge, built after the terrorist organization DAESH destroys some bridges connecting the two sides of the city, on the 6th anniversary of the Iraqi army's liberation of Mosul from the DAESH in Mosul, Iraq on December 10, 2023. (Photo by Ismael Adnan Yaqoob/Anadolu via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعات حالة الطقس في الأيام الأولى لشهر رمضان، متوقعة سقوط أمطار خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس يوم غد الأربعاء، سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في جميع المناطق العراقية، فيما ترتفع درجات الحرارة قليلًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، ولا تتغيّر عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية. 

طقس

أما طقس يوم الخميس، سيكون صحوًا إلى غائم جزئي، مع ارتفاع درجات الحرارة عن اليوم السابق في جميع مدن العراق. 

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الجمعة المقبل، غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائم مع تساقط أمطار خفيفة، متفرقة في عموم العراق، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، لكنها ترتفع قليلًا في شمال البلاد. 

وبالنسبة لطقس يوم السبت، سيكون غائمًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة تكون رعدية أحيانًا في عموم العراق، فيما تنخفض درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية، ولا تتغيّر عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية. 

طقس