27-يوليو-2023
الشرطة

يشارك الشرطة في البطولة العربية للأندية (فيسبوك)

يخوض نادي الشرطة العراقي، يوم الخميس 27 تموز/يوليو 2023، أولى لقاءاته في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال لكرة القدم.

يلاقي نادي الشرطة العراقي فريق الصفاقسي التونسي

ويواجه القيثارة الخضراء، أبطال الدوري العراقي للموسم الثاني على التوالي، نادي الصفاقسي التونسي ضمن المجموعة الأولى التي تضم الاتحاد السعودي والترجي التونسي.

وتقام المباراة اليوم الخميس على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، عند الساعة 6 مساء بتوقيت العاصمة العراقية، بينما سيلعب فريقا الترجي والاتحاد على ذات الملعب، عند الساعة 10 مساء بتوقيت بغداد.

ويشارك 16 فريقًا في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، بنظام المجموعات، يلعبون مدن الطائف وأبها والباحة السعودية، بحضور نجوم الكرة العالمية مثل كرستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

مدرب نادي الشرطة أحمد صلاح أكد أن القيثارة "يتطلع لظهور مشرف في المحفل العربي"، لكنه تحدث في الوقت ذاته عن "إجهاد البدني للاعبيه بسبب طول فترة إقامة الدوري".

تدريبات الشرطة في السعودية

 

وأكد صلاح في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أن حظوظ فريق الشرطة "صعبة" مع تواجد 3 أندية لها خبرة، لكنه قال إن المهمة "ليست مستحيلة"، وإن الشرطة "سيكون رقمًا صعبًا"، و"لن نرفع شعارَ المشاركة فقط".

ويرافق نادي الشرطة إلى السعودية، عدد من جماهيره، في وقت قالت إدارة النادي إنها أمّنت تذاكر مباريات الدور الأول "مع اللجنة التنظيمية" للبطولة العربية، على أنْ توزع البطاقات قبل اللقاء.

وقال محمود أبو التمن، مستشارُ وزير الداخليّة، في حديث مع اللاعبين نقله المكتب الإعلامي للنادي، إن "الإدارةَ وضعت ثقتها بهذا الفريقِ منذ وقتٍ ليس بالقصير"، وأكد أن "رهانها على اللاعبين والملاك التدريبيّ جاءَ في محله"، ناقلًا "تحيات" وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وتوصياته "بضرورةِ الظُهور بشكلٍ مشرفٍ يليقُ بالكُرةِ العراقيّة ورياضة الداخليّة".

تدريبات الشرطة في السعودية

 

 

وكان الشمري أكد بعد فوز الشرطة باللقب أنه سيقدم "دعمًا خاصًا" للنادي في مهمته في منافسات البطولة العربية، وذلك بهدف "مواصلة الإنجاز وتقديم مستوىً يليق بالكرة العراقية".

وأجرى الفريق وحداته التدريبية مع  عرض عددٍ من مباريات الصفاقسي في الدوري أو الدور التأهيلي للبطولةِ العربية التي جمعته بفريق الهلال السوداني، وفق إعلام الشرطة.

تدريبات الشرطة في السعوديةتدريبات الشرطة في السعوديةتدريبات الشرطة في السعودية