01-أكتوبر-2024
حريق داخل مطار بغداد الدولي

وجه رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الثلاثاء، بإجراء تحقيق فوري في الهجوم الذي استهدف مطار بغداد الدولي، وإعلان النتائج خلال 48 ساعة.

وقال الناطق العسكري باسم السوداني اللواء يحيى رسول، إنّ الأخير "وجه وزير الداخلية بإجراء التحقيق الفوري لمعرفة أسباب الخرق  الأمني بإطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا من منطقة العامرية ليلة أمس وإعلان نتائج التحقيق وتحديد المقصرين خلال 48 ساعة".

وسبق أنّ أعلنت وزارة الداخلية إطلاق تحقيق في الهجوم الذي وقع بعد منتصف الليل، واستهدف مواقع ضمن مطار بغداد الدولي.

وأكّدت وزارة الداخلية، أنّ التحقيق يشمل القوات المسؤولة عن مسك الأرض في منطقة العامري، حيث انطلق الهجوم، وتوقيف آمر القوة.

وأطلق مجهولون ثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا على الأقل نحو مطار بغداد، فيما قالت منصات على صلة بالفصائل المسلحة إنّ الهجوم يستهدف القوات الأميركية التي تنتشر داخل قاعدة "فكتوريا" داخل المطار.

وأطلقت الصواريخ من منصة محمولة على مركبة من نوع "كيا حمل" كانت متوقفة في القرية العصرية في منطقة العامرية، بحسب معلومات أمنية حصل عليها "الترا عراق".

وتشير المعلومات إلى أنّ أحد الصواريخ سقط في المرآب الخاص بالفوج الثاني لجهاز مكافحة الإرهاب، فيما سقط آخر في ساحة متروكة داخل مطار بغداد الدولي،  دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية.